عدد الزوار

ابحث فى المدونة

جارٍ التحميل...

الاثنين، 4 أبريل، 2011

دليل مدارس ذوي الاحتياجات الخاصة (الإسكندرية)




مدرسة الأمل للبنين 

  •  الحي: جاناكليس
  •  العنوان: عزمي رقم 4 جاناكليس
  •  التليفون: 5710778
  •  الموقع على الإنترنت: www.egyptschool.com
  •  البريد الإلكتروني: sales@egyptschool.com
  •  نوع الإعاقة: صم وضعاف سمع
  •  نظام الإعاشة: خارجياً
  •  وسائل الانتقال: غير مسئولة عن نقل الطلاب

مدرسة الأمل بنات بالحضرة

  •  الحي: الحضرة
  •  العنوان: شارع المفتش
  •  التليفون: 4216488
  •  الموقع على الإنترنت: www.egyptschool.com
  •  البريد الإلكتروني: sales@egyptschool.com
  •  نوع الإعاقة: صم وضعاف سمع
  •  نظام الإعاشة: خارجياً
  •  وسائل الانتقال: غير مسئولة عن نقل الطلاب

مدرسة النور الابتدائية للبنين

  •  الحي: زيزينيا
  •  العنوان: 9 شارع إبراهيم العطار
  •  التليفون: 5740044
  •  الموقع على الإنترنت: www.egyptschool.com
  •  البريد الإلكتروني: sales@egyptschool.com
  •  نوع الإعاقة: مكفوفون وضعاف بصر
  •  نظام الإعاشة: خارجياً
  •  وسائل الانتقال: غير مسئولة عن نقل الطلاب

مدرسة فصول ملحقة بمدرسة أحمد لطفي السيد

  •  الحي: الجمرك
  •  العنوان: شارع الشيخ سليمان - ميدان المرصد
  •  التليفون: 4801633
  •  الموقع على الإنترنت: www.egyptschool.com
  •  البريد الإلكتروني: sales@egyptschool.com
  •  نوع الإعاقة: صم وضعاف سمع
  •  نظام الإعاشة: خارجياً
  •  وسائل الانتقال: غير مسئولة عن نقل الطلاب

‏هناك 4 تعليقات:

  1. مليون طفل منهم فى سن التعليم».. هذا الرقم دفع وزارة التربية والتعليم لبحث دمج هؤلاء الأطفال مع التلاميذ العاديين فى الفصول بداية من العام المقبل، حيث التقى الدكتور أحمد جمال الدين موسى وزير التربية والتعليم أمس، وفد الشبكة المصرية «للتعليم الدمجى»من أجل دعم الفكرة.
    وذكرت وزارة التربية والتعليم، فى بيان صحفى أنه فى الوقت الذى يبلغ فيه عدد مدارس التربية الخاصة ٨٠٤ مدارس على مستوى الجمهورية، فإنها تستوعب ٢% فقط من الأطفال ذوى الاحتياجات الخاصة، بينما تشير الأرقام إلى أن هناك مليون طفل من هؤلاء فى مراحل التعليم المختلفة، بسبب ارتفاع نسبة الإعاقة فى مصر.
    وأكد الوزير خلال اللقاء على أن دمج ذوى الاحتياجات الخاصة بمدارس التعليم العام ضرورة حيوية لتوفير فرص التعليم لهم بما يتيح أمامهم الحصول على حقهم فى التعليم سواء تم هذا الدمج بتخصيص فصل بالمدرسة لذوى الاحتياجات الخاصة، أو بوجود طفل معاق بكل فصل بالمدرسة. قضية للنقاش
    جمال بريقع

    ردحذف
  2. لابد من مناهج خاصة بمدارس الصم والبكم في الإكاديمي والمهني يتناسب مع درجة ذكاء الصم مع مرعاة الفروق الفردية

    ردحذف

تصفح اخر اخبار الصحف والمجلات والجرائد العربية مجاناً وفي مكان واحد
اضغط على علم الدوله لتصفح حرائدها
صحف وجرائد ومجلات عربية مصر ليبيا تونس الجزائر المملكة العربية السعودية فلسطين البحرين العراق الأردن عمان المغرب الكويت لبنان موريتانيا اليمن الإمارات العربية المتحدة سوريا السودان قطر